هديل القلوب




وَقَفَت
كَل الْعُيُوْن


و الْحَكِي صَابَه سُكُوْن

أَقْبَلَت و الْكِل يَسَأَل عَنْهَا

يَا تُرَى مَنْهِي تَكُوْن ؟


ورده يَا هَلَا .,.~

ورده و مَرْحَبَا .,.~

ورده و غِلا .,.~

و تِسْع طَعْش كَرْتُون حَلَّا ,., ~


يَا مَرْحَبَا بِك يُشَرِّفْنَا أَنْظِمَامِك مَعَنَا

و الْتَّسْجِيْل في >>>>> تزيين {{ هديل القلوب }}تزيين


هديه ورده

مرحبا بك في منتديات هديل القلوب معناأطلق لقلبك هديله على صفحاتنا المعطره باجمل الصفحات من ثقافه و شعر و برامج و العاب و غيره الكثر


    هل تعلم ماهى (قلعة وادرين و قريح )

    شاطر

    ????
    زائر

    8765 هل تعلم ماهى (قلعة وادرين و قريح )

    مُساهمة من طرف ???? في الإثنين أكتوبر 25, 2010 5:39 am

     
    هل تعلم ماهى (قلعة وادرين و قريح )
     

     
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
     
     
    أخواني وأخواتي حبيت أنقل لكم هالمعلومه .
     
     
    يقول المثل أن الأولين ماخلو للتالين شي !!
     
     
    نسمع دائمآ كلمة قريح مثل كلمة طس بقريح طيب وشو قريح؟؟
     
     
    قريح هو جبل كبير جدآ ويقع على أقصى نقطه حدوديه بين اليمن والسعودية في أقصى
     
     
     
    الجنوب ويظربون المثل به لبعده وصعوبة الوصول أليه في ذالك الوقت .
     
     
    أما قلعة وادرين فهي قلعه في أقصى الشمال الغربي للمملكة وأليكم بعض الصور عنها
     
     
    وبعض المعلومات .

     

     

     

     
    القلعة الشهيرة (قلعة وادرين)تقع في مدينة تبوك السعودية بناها الأتراك عندما كانو
     
     
     
     
    يسيطرون على الحجاز وكانت اي القلعة سيئة السمعة فكان الداخل لها مفقود والخارج
     
     
    منها مولود
     
     
    فهي عبارة عن محطة لسكة الحديد هذا بالنسبة للترك وإما هي وحسب الروايات عنها
     
     
     
    كانت وبالأضافة
     
    انها تنقل العتادوالسلاح وجنود الترك من وإلى ميادين القتال في اجزاء واسعة من
     
     
    الجزيرة العربية فكانت
     
    تعتبر احد نقاط التجميع لأسرى ابناء الجزيرة العربية لتنقلهم الى بلاد الترك وقليل جدا
     
     
    من عاد بعد
     
    تلك الرحلة الأبدية فهي كما سجون الأمريكان الآن قوانتنامو وغيرها
     
    فبعد خروج الملك الموحد والمؤسس الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن(طيب اللة ثراه)
     
     
    نتهت اسطورة الوادرين وغيرها وشاع الأمن في ارجاء الجزيرة وتبدد الإستبداد الغير
     
    رجعة

    تعلم ماهى (قلعة وادرين قريح

    تعلم ماهى (قلعة وادرين قريح

    تعلم ماهى (قلعة وادرين قريح

    أسيرة الفنون
    ~||{ هديل ذهبي }||~
    ~||{ هديل ذهبي }||~

    . :

    عدد المساهمات : 1631
    نقاط : 2661
    السٌّمعَة : 67
    تاريخ التسجيل : 17/08/2010
    العمر : 30
    الموقع : السعــــــــــــ بلد العزـــــــــــــــوديه

    8765 رد: هل تعلم ماهى (قلعة وادرين و قريح )

    مُساهمة من طرف أسيرة الفنون في الجمعة أكتوبر 29, 2010 9:10 am

    طرح راقي

    شكرا لك كثيرا على الموضوع الحلو
    و الصور الجميله
    بارك الله فيك



    ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ .,,✿ஓ{{ توقيعي }}ஓ✿,,. ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’


    Blogger مدونتي على
    مجموعاتي {{ الفن التشكيلي السعودي }}:
    على الفيس بوك
    Facebook
    على النت لوق
    Netlog

    ????
    زائر

    8765 رد: هل تعلم ماهى (قلعة وادرين و قريح )

    مُساهمة من طرف ???? في السبت أكتوبر 30, 2010 7:13 am

    الاروع مرورك ياغالية

    ورد الاصايل
    ~||{ هديل مميز }||~
    ~||{ هديل مميز }||~

    عدد المساهمات : 615
    نقاط : 751
    السٌّمعَة : 12
    تاريخ التسجيل : 18/08/2010

    8765 رد: هل تعلم ماهى (قلعة وادرين و قريح )

    مُساهمة من طرف ورد الاصايل في الأربعاء ديسمبر 01, 2010 8:21 am

    الله يعطيك العافيه


    ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ .,,✿ஓ{{ توقيعي }}ஓ✿,,. ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’ ‘ ’











    نجوم الليل نادتنا

    وكلا حقق احلاما

    وينسى الهم ويانا

    ويبغي الخير لاوطانا




      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 5:09 am